قـسـم النـقاشـات الجـادة قضية اجتماعية وسياسية واقتصادية - حديث الشارع - ظاهرة لنقاش - رايك - الراي والراي الاخر - الاتجاه المعاكس

Like Tree2Likes

LinkBack
الصورة الرمزية زهرة النيل
:: ::
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: نــــيـــ مــصـــر ــــــل
العمر: 22
المشاركات: 20,676

اوسمتي

   

قديم 2012-04-23, 03:42 PM المشاركة 1   
نشاط [ زهرة النيل ]
قوة السمعة:450
Smile هل يستطيع الرجل ان يحب امرأتين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يستطيع الرجل امرأتين
الموضوع الأصلى من هنا: نبض القلوب - منتديات نبض القلوب http://www.naabd.com/vb/naabd49475/#post423277


لو تحدثت إلى رجل وسألته
هل تستطيع أن تحب امرأتين في آن واحد؟

قد يبتسم ابتسامة عريضة جدا ويقول لك: "طبعا أستطيع

ثم تحاول جاهدا أن تفهمه أنك تقصد الحب بمعنى خفقان القلب واللهفة التي تسبقك للحبيب وغير ذلك مما اتفق على كونه حبا،

ثم تعيد السؤال عليه مرة أخرى لعله يتراجع أو ينسى فستجده يؤكد لك

"أن قلبه كبير جدا يتسع لكل النساء".



وإذا سألت امرأة عن الرجل الذي يحب امرأتين في آن واحد، فقد تقول لك بكل وضوح وصراحة

: "إنه رجل منافق وكذاب".


وعندما تعود لنفس الرجل برأي المرأة فيه محاولا أن تفهم كيف يستطيع أن يجمع امرأتين في قلبه فسيقول لك:

"مشاعر المرأة غير مشاعر الرجل؛ فالرجل يستطيع أن يحب بقلبه وعقله وجوانحه.. وكلما توفرت النساء تعدد الحب وتنوع


^ ^

كان للدكتورة ليلى الأحدب المستشارة الاجتماعية رأي في هذا الموضوع فتقول:

لا أصدق أن رجلا يحب اثنتين بنفس الدرجة، وتوضح قائلة: إن كان الرجل بإمكانه أن يحب زوجته الأولى ثم يتحول الحب إلى مودة فتأتي أخرى فتشعل نار الحب في قلبه فيتزوجها، ويصارحها بأنه يحب الأولى، ولكنها تفهم -إن كانت ذكية وحساسة- أن حب كل واحدة مختلف عن الأخرى؛ فحب الأولى هو نتيجة العشرة والارتباط والمصالح المشتركة، خصوصا إن وجد أولاد بينهما، أما حب الأخرى فهو مختلف من حيث إنه حيوي ويعيد للرجل شيئا من مغامراته التي افتقدها بسبب التقدم في العمر وبسبب الاعتياد، وهنا أنا لا أبرر للرجل زواجه من اثنتين.



إذن كيف نتفق معشر الرجال ومعشر النساء؟ كيف تستوعب المرأة قلب هذا الرجل الذي يحمل الكثير من النساء بين جنباته وكيف تصدقه؟



انتظر ارائكم

..

منقـول كما هو ولم أضف إليه أى شئ من عندى

مستنياكم طبعا

^ ^



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





الصورة الرمزية MR M!DWEST
:: ::
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: مصر - القاهرة
العمر: 21
المشاركات: 2,185
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR M!DWEST إرسال رسالة عبر Yahoo إلى MR M!DWEST إرسال رسالة عبر Skype إلى MR M!DWEST
   

قديم 2012-04-23, 05:56 PM المشاركة 2   
نشاط [ MR M!DWEST ]
قوة السمعة:114
افتراضي رد: هل يستطيع الرجل ان يحب امرأتين

قصدك هل يستطيع ان يلعب على اتنين ..
والله شوفى نقدر نلعب على 20 بنفس الوقت بس المشكلة فى الحرمانية
انا الحمد لله ايدى برا الحاجات دى >> بتابع الشباب صحابى بصمت كهكهكهكهكهكهكهكه الله يرجهم بحكيلكم موقف صار بنزله فى موضوع

لآ اِلَهَ اِلّا اللّهُ ... مُحَمَّدٌ رَسُوُل الله
[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/08/20/0e35474e66f3.swf]WIDTH=665 HEIGHT=300[/flash]



الصورة الرمزية marmaritaloulita
:: مشرفة قسم الامومة والطفولة ::
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: لبنان
العمر: 37
المشاركات: 2,828
   

قديم 2012-04-23, 07:33 PM المشاركة 3   
نشاط [ marmaritaloulita ]
قوة السمعة:0
افتراضي رد: هل يستطيع الرجل ان يحب امرأتين

يا زهرة لما رب العالمين بقول بكتابه العزيز :مثنى و ثلاث و رباع
أكيد أعلم بقلب الرجل و هل يستطيع أو لا لذلك لو أجتمعوا كل دكاترة الكون و علماء النفس لم و لن يزيدوا أو يعطوا تبرير أو ادانة لرجل لذلك لماذا الجدل بموضوع رب العالمبن الذي خلق البشر و الكون و الحياة و الموت أدرى لم انزله و سمح به و غير صحيح انه شرط ان يكون هناك سبب ليتزوج بأخرى الشرط الوحيد أن يخبر الزوجة الاولى فقط لا غير اما ان توافق أو ترفض ان تعيش معه ليس لأن ما يقوم به حرام و لكنها لا تستطيع ان تتحمل الغيرة و هنا من حقها طلب الطلاق فقط و ليس لسبب آخر
أطلت عليك الحديث و لكن موضوع كبير و عميق لا تكفيه صفحات و صفحات لشرحه
عني أنا لا أستطيع ان أتحمل أخرى تشارك زوجي المأكل و المشرب و المبيت سبحان الله من تستطيع لها الاجر و الثواب

نشوه likes this.
الله يرحمك يا خالو ادعوله بالمغفرة و الرحمة و يجعل مثواه الجنة و ادعو لنا بالصبر آمين يارب

الصورة الرمزية زهرة النيل
:: ::
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: نــــيـــ مــصـــر ــــــل
العمر: 22
المشاركات: 20,676

اوسمتي

   

قديم 2012-04-23, 07:34 PM المشاركة 4   
نشاط [ زهرة النيل ]
قوة السمعة:450
افتراضي رد: هل يستطيع الرجل ان يحب امرأتين

قصدك هل يستطيع ان يلعب على اتنين ..
والله شوفى نقدر نلعب على 20 بنفس الوقت بس المشكلة فى الحرمانية
انا الحمد لله ايدى برا الحاجات دى >> بتابع الشباب صحابى بصمت كهكهكهكهكهكهكهكه الله يرجهم بحكيلكم موقف صار بنزله فى موضوع

هههههههـ يا نهار أبيض 20 وبنفس الوقت !!!

لا أخى أنا مقصدش بسؤالى الى بيلعب فمن مثل هذا الشخص أنا لا أعتبره ينتمى إلى عالم البشر أساسا ولن يكون عندى فضول لمعرفه قلبه البشع ماذا يريد ^ ^

, أنا سؤالى واضح وصريح

بقول هل يستطيع الرجل أن يحب امرأتين . هو أحب الأولى ويحب الثانية ويريد أن يتزوج الاثنين

الى فكرنى بالموضوع أنه زمان كان فيه شخص متزوج وعنده طفلين والشخص أنا أعرفه وأحسبه ع خير وخلق فأحب فتاه ثانية عرفها قدرا ولم يخطط للقاء

وسألته : ألا تحب زوجتك الأولى ؟

قال لى : " انتى ايه الى بيخليكى مفكرة ان حبى للتانية ليه علاقة بحبى او عدمه لزوجتى الاولى ؟ "

بعيدا عن رأى الدين , فأنا بجد كأى فتاه عقلى رافض يتقبل الموضوع ده معرفش ليه فحبيت أسأل يمكن أقتنع برأيكم لو كان مخالف ,

*

بالنسبة لأصحابك يا ميدو

بما أنى بعتبرك زى أخويا وأخويا بييجى يحكيلى عن مهازل بتحصل ف مكان شغله وهو بينصحهم طبعا , بس بمرة قالى انا زهقت خلاص من نصحهم

فأنا بقله ربى يسعده وبقلك كمان مينفعش تزهق لو هما كده فجميل منك طبعا أنك مش تمشى مع التيار زيهم لكن واجب عليك تنبههم دايما مش تتابع بصمت أو تنصحهم لفترة وتسكت !

نورتنى طبعا وآسفة للإطالة


الصورة الرمزية زهرة النيل
:: ::
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: نــــيـــ مــصـــر ــــــل
العمر: 22
المشاركات: 20,676

اوسمتي

   

قديم 2012-04-23, 07:44 PM المشاركة 5   
نشاط [ زهرة النيل ]
قوة السمعة:450
افتراضي رد: هل يستطيع الرجل ان يحب امرأتين

يا زهرة لما رب العالمين بقول بكتابه العزيز :مثنى و ثلاث و رباع
أكيد أعلم بقلب الرجل و هل يستطيع أو لا لذلك لو أجتمعوا كل دكاترة الكون و علماء النفس لم و لن يزيدوا أو يعطوا تبرير أو ادانة لرجل لذلك لماذا الجدل بموضوع رب العالمبن الذي خلق البشر و الكون و الحياة و الموت أدرى لم انزله و سمح به و غير صحيح انه شرط ان يكون هناك سبب ليتزوج بأخرى الشرط الوحيد أن يخبر الزوجة الاولى فقط لا غير اما ان توافق أو ترفض ان تعيش معه ليس لأن ما يقوم به حرام و لكنها لا تستطيع ان تتحمل الغيرة و هنا من حقها طلب الطلاق فقط و ليس لسبب آخر
أطلت عليك الحديث و لكن موضوع كبير و عميق لا تكفيه صفحات و صفحات لشرحه
عني أنا لا أستطيع ان أتحمل أخرى تشارك زوجي المأكل و المشرب و المبيت سبحان الله من تستطيع لها الاجر و الثواب

ههههههههـ عسل يا مرمر

والله أنا عارفه الكلام ده كله ومتفقة معاكى فيه ,

فأنا هنا لا أناقش الشرع , حاشا لله

وقلت لميدويست بعيدا عن الدين

خلينا نسميه حوار ع نار هادئة هههههههه

أعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج على السيدة عائشة وهى أحب الناس إلى قلبه حتى وإن كان لديه صلى الله عليه وسلم أسباب لذلك ,

وكما قال على بن أبى طاب رضى الله عنه :
"لو كان الدين بالرأي لكان أسفلُ الخُفِّ أولى بالمسح من أعلاه "

بس حبيت أشوف الأراء ,

شوفى ماما دايما تدعى لزوج أختى وتقول : اللهم باعد بينه وبين النساء كما باعدت بين المشرق والمغرب

عجبنى وجودك فعلا .

نستنى نشوف البقية .

marmaritaloulita likes this.

التعديل الأخير تم بواسطة زهرة النيل ; 2012-04-23 الساعة 08:07 PM

الصورة الرمزية نشوه
:: عضو مؤسس ::
تاريخ التسجيل: Feb 2008
العمر: 28
المشاركات: 17,723
   

قديم 2012-04-23, 10:38 PM المشاركة 6   
نشاط [ نشوه ]
قوة السمعة:0
افتراضي رد: هل يستطيع الرجل ان يحب امرأتين

ردوا يا رجال

هههههههههه

بس متفقه مع مرمريتا فى اجابتها

دى طبيعه فى الرجل والشرع اجازها

علشان كده المثل بيقول يا مآمنه للرجال يا مآمنه للميه فى الغربال

ههههههههههههه

اه يااوختى والله


الصورة الرمزية زهرة النيل
:: ::
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: نــــيـــ مــصـــر ــــــل
العمر: 22
المشاركات: 20,676

اوسمتي

   

قديم 2012-04-23, 10:45 PM المشاركة 7   
نشاط [ زهرة النيل ]
قوة السمعة:450
افتراضي رد: هل يستطيع الرجل ان يحب امرأتين

ردوا يا رجال

هههههههههه

بس متفقه مع مرمريتا فى اجابتها

دى طبيعه فى الرجل والشرع اجازها

علشان كده المثل بيقول يا مآمنه للرجال يا مآمنه للميه فى الغربال

ههههههههههههه

اه يااوختى والله

هههههههههـ انتى بتشجعيهم ولا ايه يا نوشه

المفروض تحضرى السكاكين والاكياس

او البانيو والبطاس

ههههههههههه

ايون نخوفهم

ربى ييّسر الأمور ويسعد كل أنثى وآدمها ,

نورتى يا سكرة .


الصورة الرمزية ZeRoCaLl
:: ::
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: الامارات
العمر: 31
المشاركات: 71,275
إرسال رسالة عبر MSN إلى ZeRoCaLl إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ZeRoCaLl
   

قديم 2012-04-24, 06:16 AM المشاركة 8   
نشاط [ ZeRoCaLl ]
قوة السمعة:450
افتراضي رد: هل يستطيع الرجل ان يحب امرأتين

المشكلة شو بدنا نقول عنا بالعائلة هالشي موجود وبكثرة

وما سمعت انه حد بالعيلة عومل باقلية او تفضل انسان عنه بسبب انه ابن الزوجة رقم كذا

يااااااااااااااااااااااااااااااا رب

آتني من لدنك رحمة وهيئ لي من امري رشدا

الصورة الرمزية همس العيون
:: عضو مؤسس ::
تاريخ التسجيل: Jul 2009
العمر: 32
المشاركات: 9,147
   

قديم 2012-04-24, 07:10 AM المشاركة 9   
نشاط [ همس العيون ]
قوة السمعة:231
افتراضي رد: هل يستطيع الرجل ان يحب امرأتين

أنا من رأي مارمريتا
دي طبيعة فى الرجل قلبه كبير ويسع الكل هههههههه
انا متشوقة لأعرف باقي الاراء



الصورة الرمزية زهرة النيل
:: ::
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: نــــيـــ مــصـــر ــــــل
العمر: 22
المشاركات: 20,676

اوسمتي

   

قديم 2012-04-24, 09:00 AM المشاركة 10   
نشاط [ زهرة النيل ]
قوة السمعة:450
افتراضي رد: هل يستطيع الرجل ان يحب امرأتين

المشكلة شو بدنا نقول عنا بالعائلة هالشي موجود وبكثرة

وما سمعت انه حد بالعيلة عومل باقلية او تفضل انسان عنه بسبب انه ابن الزوجة رقم كذا

هههههههـ هما بيعدوا بعض ولا ايه

لا دلوقتى الأطفال ملهمش أى ذنب بحاجة . يعنى الزوجة التانية ايه الى هيخليها متحبش أطفال الزوجة الاولى
او التانية ليه هتكره التانيين !

مهما لو بيحبوا الزوج هيحبوا كل الاطفال لانهم اطفاله ومنه كمان ,

المشكلة بالبنات ومشاعرهم .

ربى يسعد الجميع ويبعد عنهم ما يحزن قلوبهم .

نورتنا اخى مع انه جوابك عائم بس هنمشيها حرصا ع سلامتك من السكاكين والبطاس ههههه .


  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


«     اولادى رفضـوا !!       سؤال عجبنى ,    »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 06:33 PM

تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft EnterprisesLtd.
new notificatio by 9adq_ala7sas

جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات نبض القلوب .. برمجة وتصميم فتى الغموض


Search Engine Optimization by vBSEO